الفلسطينية سيرين محمد الأولى في هولندا والرابعة في الإمارات في تحدي القراءة

 الفلسطينية سيرين محمد الأولى في هولندا والرابعة في الإمارات في تحدي القراءة

تمكنت الطالبة الفلسطينية السورية “سيرين فواز محمد”، من التفوّق على جميع زملائها والفوز بلقب تحدي القراءة العربي على مستوى هولندا.

وأوضحت مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سوريا، أن “سيرين” وهي من أبناء مخيم اليرموك، شاركت في مسابقة تحدي القراءة العربي بموسمه الرابع في دبي، وهي من بين آلاف المتقدمين تم اختيارها من بين الأربعة الأوائل على الجاليات العربية في العالم.

سيرين فواز محمد

وقالت “سيرين” إن التحدي أعاد إحياء “جذوة” القراءة لديها، مضيفةً أنه أعاد لها “الشعور بالانتماء إلى الوطن العربي، ولذة القراءة بالعربية” التي افتقدتها كثيراً، بعد انتقالها إلى هولندا.

وأوضحت المجموعة أن “سيرين” تقرأ في الأدب العربي والعالمي والروايات والتربية والتاريخ، حيث أكدت الأخيرة أنها تمكنت من إنجاز أكثر من 100 كتاب، رغم أن المطلوب منها للتحدي هو 25 كتاباً.

جدير بالذكر، أن تحدي القراءة العربي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لرفع الوعي بأهمية اللغة العربية وإعادة إحياء عادة القراءة لدى الطلبة العرب وتكريسها أسلوب حياة وخلق أجيال مثقفة، وذلك من خلال التزام كل طالب وطالبة بقراءة خمسين كتاباً خلال كل عام دراسي، وفقاً للمجموعة.

قائمة المصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *