شابان من غزة يبتكران جهازًا لشحن الجوال عبر المشي

تمكن الشابان سمير النونو وعمر بدوي من غزة من ابتكار جهاز يولد الطاقة الكهربائية عن طريق المشي، لإعادة شحن الأجهزة بالطاقة.
وجاء الاختراع ضمن مشروع، يهدف إلى دعم الشباب الفلسطيني، في سوق التكنولوجيا.

تقرير سكاي نيوز العربية – محمد المشهراوي

عمر بدوي وسمير النونو

عمر بدوي أحد مطوري الجهاز قال: “الاختراع هو جهاز صغير محمول يوضع بالجيب أو الحقيبة، يقوم بشحن هاتفك من خلال الطاقة التي تولدّها حركتك خلال المشي أو الجري”.

ويكمل بدوي قوله: يأتي مع الجهاز تطبيق الكتروني يقوم بحساب عدد خطواتك ومعدل انتاجك للطاقة، والمسافة التي قطعتها، بالاضافة لعدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها

 الأجهزة التي سيشحنها:

وأضاف بدوي  بفضل الله وصلتنا طلبات شراء للجهاز المبتكر من العديد من دول العالم قبل الانتهاء من تطويره، وأشار إلى أن الاختراع يستهدف أجهزة المحمول الذكية، والتابلت، والايباد، والساعات الذكية، وكافة الأجهزة التي تشحن عبر مدخل USB

تطوير آخر

أما سمير النونو فقال : نعمل على تطوير المنتج حتى نتمكن من بيعه في السوق المحلي والخارجي، وهناك طلبات شراء من بعض الدول، وخطوتنا القادمة أننا سنرفق حاملا للجهاز كي يستطيع الشخص ربطه بالقدم أو الذراع أثناء حركته حتى لا يعيق الحركة، ومن المتوقع أن يتراوح سعر الجهاز ما بين (30 – 50 دولار).

 ولاقت الفكرة إعجاب وتأييد ذوي الاختصاص، وحصدت المركز الثاني في مسابقة  Imagine cup العالمية، والتي تعنى بتقدم حلول صديقة للبيئة للحد من التلوث العالمي، ويطمح الشابان إلى تطوير ابتكارهما بتحويل آلية الشحن إلى  لاسلكية.

قائمة المصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *