مجدي فتحي قريقع مصور فلسطيني يحصد عددًا من الجوائز

 مجدي فتحي قريقع مصور فلسطيني يحصد عددًا من الجوائز

نال المصور الفلسطيني مجدي فتحي قريقع من قطاع غزة، جائزة مسابقة “اتحاد المصورين العرب وملتقى الشارقة للخط” للصورة الصحفية والتي نظمت برعاية من دائرة الثقافة في دولة الإمارات.

قدّم معرض “ضياء الخط العربي” 40 عملاً لـ 29 مصورًا، نظم لهم اتحاد المصورين العرب مسابقة فاز فيها خمسة مصوّرين عرب جرى اختيار أعمالهم بتأنّ، حيث تطابقت الصور المقدَّمة مع فكرة شعار ملتقى الشارقة للخطّ “ارتقاء”.

وجاءت قائمة الفائزين على النحو التالي:

  • سالم سرحان عامر في المركز الأول
  • حسين علي العامري في المركز الثاني
  • في حين نال المركز الثالث مجدي فتحي قريقع

فيما جاءت الجوائز التقديرية لكلّ من: أحمد داود، وعمران الأحمد، جرى تكريمهم من قبل عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة.

و كرمت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، وللسنة الخامسة على التوالي وتحت شعار “لا نظام عالمي جديد”، المتأهلين للمرحلة النهائية والفائزين بلقب جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020، وذلك خلال حفل اقيم في مقر دار الكلمة الجامعية في مدينة غزة وتم نقل الحفل عبر تقنية زووم.

ومن ثم سلّم الأستاذ فايز السرساوي وبرفقة كل من الأستاذ محسن أبو رمضان والأستاذ راجي الصوراني، الشهادات للمتأهلين للمرحلة النهائية وعددهم 12 مصور ومصورة من قطاع غزة، وتقاسم المركز الأول يوسف أبو سعيد  عن مشروعه “كورونا” ومجدي قريقع عن مشروعه “اصنع كمامتك”

كما وسيتم عرض الصور الفائزة  بالمركز الأول بشكل دائم في مبنى المكتبة والوسائط المتعددة في دار الكلمة الجامعية، بجانب الصور والأعمال الفنية الفائزة في السنوات السابقة في كل من جائزة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافي، وجائزة الفنان إسماعيل شموط  للفن التشكيلي.

المصادر

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *