الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي تحصل على جائزة المواهب الشابة في هولندا

 الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي تحصل على جائزة المواهب الشابة في هولندا
 الفنانة والملحنة والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي
الفنانة والملحنة والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي

حصلت الفنانة والملحنة والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي، على جائزة “كونسيرتخَباو” Concertgebouw للموهبة الشابة لعام 2020، في هولندا.

وتهدف هذه الجائزة، وهي منحة دراسية تبلغ قيمتها 5000 يورو، إلى مساعدة ناي البرغوثي على مواصلة تطوير مواهبها.

وفي عائلةٍ مهتمة بالفن والموسيقى، وجدت ناي البرغوثي نفسها، وتعرّضت منذ طفولتها المُبكرة لشتى أنواع الموسيقى.

تسعى العازفة والمغنية الفلسطينية ناي البرغوثي البالغة 22 عامًا من خلال أعمالها الفنية لتقديم صورة ايجابية عن الثقافة العربية للغرب بعيدا عن مشاهد “الحروب والمآسي”، وهي شاركت أخيرًا للمرة الأولى في عمل أوبرالي في مهرجان ايكس ان بروفانس الفرنسي العريق.

وأدت هذه الشابة الفلسطينية التي تشربت الموسيقى منذ الطفولة في رام الله، هذا العام في عمل “ارفيو ومجنون” المسرحي الأوبرالي المنتج عام 2018 والذي يمزج أسطورة “أرفيو ويوريديس” اليونانية القديمة مع “مجنون ليلى” أشهر قصص الحب في الأدب العربي.

وتقول ناي البرغوثي التي تجسد دور ليلى في هذه المسرحية : “قصتا “قيس وليلى” و”ارفيو ويوريديس” تظهران بشكل متساو” في هذا العمل “ولا تسيطر أي حضارة على الأخرى. من المهم جدا أن نظهر هذا الجانب من الثقافة العربية”.

رابط الصفحة الرسمية للمغنية، والمؤلفة وعازفة الفلوت، ناي البرغوثي على فيسبوك

قائمة المصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *