وليد البنا الطبيب الفلسطيني الذي حصل على لقب مخترع العرب

 وليد البنا الطبيب الفلسطيني الذي حصل على لقب مخترع العرب

ترعرع الطبيب الفلسطيني الدكتور وليد مفيد البنا في مدينة غزة ، و حصل على الثانوية العامة بدرجة الامتياز (%97) من مدرسة خليل الوزير. تخرج الدكتور وليد في كلية الطب بجامعة كولونيا بألمانيا 2009م. وهو أخصائي في جراحة المخ والأعصاب في المستشفى الجامعي في مدينة آخن الألمانية (قسم جراحة المخ والأعصاب و العمود الفقري) ويعمل الآن مستشار طبي في هذا المجال.

د. وليد البنا

حاز على لقب مخترع العرب 2018م في برنامج نجوم العلوم بعد اختراع نظارة ذكية فائقة الدقة تحلل شبكية العين وتتنبأ بالجلطة الدماغية قبل حدوثها.

أثبت د. وليد في دراساته الدقيقة في مجال جراحة المخ والأعصاب أن إجراء تحليل الأوعية الدموية على قاع العين للمرضى المصابين بالسكتة الدماغية يمكن بسهولة من التنبؤ بالجلطة الدماغية قبل حدوثها.

وقد تم نشر بحوثه العلمية في أكبر المجلات العلمية وحصل بهذا المشروع على جائزة DGNI في 2017 كأفضل بحث علمي على مستوى ألمانيا بدرجة الامتياز. يقود الدكتور وليد قاعدة بيانات عالية الدقة للمرضى المصابين بنزيف في الدماغ (نزيف تحت العنكبوتية ،SAH). واستطاع جمع الخبرات العلمية من جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية (قسم علم الأعصاب) وجامعة كاليفورنيا ديفيس (مختبر EyePod) في الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات الأخيرة.

تقرير عن مسيرة حياة د. وليد البنا

في 2019 تم تكريم الدكتور وليد لاستقبال درجة البروفيسور (Assoc. Professor) في جامعة RWTH Aachen ذات السمعة المعروفة بمستواها العلمي على مستوى العالم.

إقرأ أيضًا في “جوائز“: د. وليد البنا فلسطيني من غزة يفوز بجائزة أفضل مخترع في العالم العربي

ما بعد نجوم العلوم

يستمر طموح وليد للتألق بعد رحلة نجوم العلوم. تم نشر بحثه العلمي في المجلات العلمية الأكثر شهرة. حصل على لقب”Venia Legendi”في جامعة راينيش فيستفليش تكنيشه هوشولي آخن ، ألمانيا ، وهو أعلى امتحان أكاديمي في أوروبا وهو ما يعادل لقب “أستاذ مشارك”. في رحلة حول العالم لاكتساب الخبرة العلمية، سافر إلى جامعة مينيسوتا (قسم العلوم العصبية) وجامعة كاليفورنيا ديفيس ومختبر) EyePod)في الولايات المتحدة الأمريكية. تم استخدام كل هذه المعرفة المكتسبة حديثًا لقيادة قاعدة بيانات عالية الدقة للمرضى بعد نزيف الدماغ ولتحسين حياة ورفاهية مرضى السكتة الدماغية.

لحظة الإعلان عن نتائج الموسم العاشر من برنامج نجوم العلوم وفوز د. وليد البنا بالمركز الأول

عناوين وروابط مهمة:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *