مشاريع تخرج لطلاب فلسطينيين تحاكي الواقع الفلسطيني بمنظور عالمي

 مشاريع تخرج لطلاب فلسطينيين تحاكي الواقع الفلسطيني بمنظور عالمي

في مشاريع تخرجهم من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية، ابتكر طلابٌ فلسطينيون مشاريعَ تميزت بنوعيتها وخدمتها لاحتياجاتٍ مختلفة، تُحاكي الواقع الفلسطيني.

فقد قدّم الطلبة مشروعاً لتحويل إنارة ‏أعمدة الشوارع في مدينة طوباس من الإضاءة العادي إلى إضاءة (ليد) مع خلايا شمسية، ومشروع ‏”العدّاد الذكي” الذي يعمل على الفصل التلقائي للكهرباء في حال عدم دفع الفاتورة‎.

وساهمت المشاريع الأخرى بخدمة الاحتياجات الفردية كمشروع “البيت الذكي” الذي يعمل على فتح الأبواب والإنارة بشكلٍ ‏أوتوماتيكي، بالإضافة إلى مشروع شحن البطاريات من خلال الخلايا الشمسية، والتوصيلات ‏الداخلية للوحة الأمّانات.

كذلك مشروع تصنيف المنتجات وفقاً لأشكالها الهندسية ووضعها في المكان ‏المخصص لها عن طريق معالجة الصور. ومشروع الروبوت الذي يقوم بعملية الرسم ‏وتجميع اللوحات الكهربائية (قطع وأسلاك)، بواسطة محركات السيرفو والستيبر بشكل ‏أوتوماتيكي‎.‎

قائمة المصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *