فلسطين تفوز بالمركز الأول في جائزة الشباب العربي 2019

 فلسطين تفوز بالمركز الأول في جائزة الشباب العربي 2019

فازت دولة فلسطين بالمركز الأول لجائزة الشباب العربي للعام 2019، ممثلة بالباحثة رنا الكوع، والتي نظمها معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو” في مواضيع “الإدارة السياسية.. جدلية التصنيف وحتمية التوظيف“، وذلك بتوصية وتنسيق من اللجنة الوطنية الفلسطينية.

الباحثة الفلسطينية رنا الكوع
الباحثة الفلسطينية رنا الكوع

وتسلّمت الباحثة الكوع الجائزة عن دراستها بعنوان “تمكين الشباب العربي من المشاركة في صنع السياسات العامة وعلاقته بالإصلاح الإداري في ضوء عصر الثورة الصناعية الرابعة”.

وحضر الحفل وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، ونظيره المصري خالد عبد الغفار، وعدد من الوزراء، خلال احتفالية خاصة أقيمت على هامش أعمال المؤتمر الـ17 للوزراء والمسؤولين عن التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي، والذي انطلقت أعماله بالقاهرة.

بدوره أكد الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دواس دواس، أن فوز فلسطين اليوم يعبر عن جهود حثيثة بذلتها الباحثة لإعلاء اسم فلسطين عاليًا في معهد البحوث والدراسات العربية، وهو منبر علمي عريق يضع دولة فلسطين والقدس الشريف على رأس سلم أولوياته دومًا.

وأضاف: في فلسطين نحترم ونقدر هذا المنبر العلمي العربي العظيم لما يقدمه من خدمات للباحثات والباحثين العرب، خاصة من أبناء دولة فلسطين، وما يقدمه من مساهمات فاعلة في إثراء المشهد التعليمي التخصصي في فلسطين بتخصصات مميزة تمثل ضرورة من أجل بناء مؤسسات الدولة وإحداث التنمية، بالإضافة لإسهام المعهد ماديا عبر تقديم العديد من المنح والمساعدات لطلبتنا في القاهرة.

من جهتها، شكرت الباحثة الكوع معهد البحوث والدراسات العربية، و”الألكسو”، واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، على هذه الجائزة التي أنصفت جهودها بكل مهنية ومصداقية.

كما أعربت عن اعتزازها بإعلاء اسم فلسطين عاليا في هذه المسابقة المهمة على مستوى الوطن العربي، والتي تقدم خلاصة الجهود البحثية في مجالات علمية عدّة في كل عام، للاستفادة منها وتبادل خبرات الدول الأعضاء، وتعميم الفائدة.

قائمة المصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *