طالبة فلسطينية تفوز بجائزتين في مؤتمرٍ للمهندسين الكيميائيين بأورلاندو الأميريكية

 طالبة فلسطينية تفوز بجائزتين في مؤتمرٍ للمهندسين الكيميائيين بأورلاندو الأميريكية

فازت طالبة الهندسة الكيميائية الفلسطينية آية شاهين، بجائزتين في المؤتمر السنوي للمهندسين الكيميائيين الذي تنظمه جمعية المهندسين الكيميائيين العالمية في مدينة أورلاندو الأميريكية، حيث فازت بجائزة دونالد وميلدريد توب أوثمر للتميّز الأكاديمي، وجائزة الريادة والتطوير للطلبة الدوليين في أفرع الجمعية الأمّ.

كما قدّمت المهندسة الفلسطينية هناء بني عودة، ورقةً علميةً بعنوان “الامتصاص التنافسي والتحلل الضوئي لمركبات الأصباغ الأنيونية مثل الأليزارين والبروموكريسول غرين باستخدام الجزيئات النانو لأكسيد التيتانيوم“.

ومثّلت المهندستان فلسطين في المؤتمر الذي يُعتبر لقاءً تعليمياً سنوياً لطلبة الهندسة الكيميائية والمهتمين بالإبداع والتطور المهني والخبراء في المجال الصناعي وذلك لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات والتطورات وآخر ما توصلت إليه الأبحاث والتكنولوجيا العالمية في مجال الهندسة الكيميائية.

قائمة المصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *