أسرع شاحن يوضع في سلسلة المفاتيح هو ابتكار فلسطيني باسم Bold Knot

 أسرع شاحن يوضع في سلسلة المفاتيح هو ابتكار فلسطيني باسم Bold Knot

ابتكر كل من المهندسين عصمت تفاحة و لما منصور، من مدينة نابلس، جهازًا أطلقا عليه اسم Bold Knot، وهو بطارية إضافية ملحقة بكابل وظيفته القيام بشحن الأجهزة الذكية أو الكاميرات وغيرها من الأجهزة القابلة للشحن عبر منفذ USB.

ويعمل Bold Knot كبنك طاقة “Power Bank”، فهو يحتوي على بطارية داخلية تقوم بشحن الهواتف بمجرد توصيل كابل Bold Knot بالهاتف، وما يميزها هو قدرتها على الصمود لشحن بطارية الهاتف لمدة ثلاث ساعات، وهو ما يعطي المستخدم القدرة على التحدث في الهاتف لـ 3 ساعات، واستخدام الموسيقى و الملفات الصوتية لمدة 8 ساعات، واستخدام الانترنت لمدة 2.5 ساعة.

كما يتميز الجهاز بأنه يعمل كـ كابل قياسي لشحن الهواتف، حيث أنه عند توصيل طرفي المنتج أحدهما بمصدر خروج طاقة من نوع USB ( كمبيوتر محمول أو مكتبي) والطرف الآخر بالهاتف، فإن الكابل يقوم بشحن الهاتف أسرع مرتين من الكابلات العادية، وهو ما يسهم بشكل كبير في توفير الكثير من الوقت، وعند إكتمال شحن الهاتف أو الجهاز الذكي، فإن بطارية جهاز Bold Knot تبدأ في شحن نفسها تلقائياً.

ويتوفر الشاحن بنوعين من الوصلات، أحدهما تصلح لكل من أجهزة أندرويد وويندوز فون، والأخرى تصلح للأجهزة العاملة بنظام iOS.

ويتم صناعة الجهاز من خامات عالية الجودة، ويتميز بصغر حجمه وخفة وزنه وسهولة حمله في سلسلة المفاتيح، كما يتميز بألوانه الجذابة والمناسبة لجميع الأعمار والأذواق.

وتقول المهندسة “لما منصور” :

لقي Bold Knot إقداماً عالمياً واسعاً بعدما تم عرضه على شبكة الإنترنت، وقد وصل إلى العديد من الدول مثل كندا والصين ودول أخرى، حيث أن المنتج متوفر لأي شخص يستطيع طلبه إلكترونياً.

وقد تم طرح المنتج في الأسواق الأوروبية والأمريكية ووصل إلى أمريكا اللاتينية أيضًا في حملة تسويقية تديرها المهندسة لما منصور، وتستهدف وصول المنتج إلى المستخدمين في العالم كله.

وحققت الحملة نجاحاً واسعًا حيث تم بيع المنتج في خمسة أيام فقط بما قيمته 30 ألف دولار بتكلفة 40 دولار للقطعة الواحدة في أوروبا وأمريكا.

لكن للأسف فإن المنتج الذي تم ابتكاره بأيدي فلسطينية غير متوفر في فلسطين، برغم ما تعانيه من أزمة تكرار انقطاع التيار الكهربائي بسبب الظروف، لكن يمكن طلب المنتج من أي دولة عبر الإنترنت.

قائمة المصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *