روان الضامن المخرجة التي أنشأت ريميكس فلسطين أكبر موقع بصري تفاعلي

 روان الضامن المخرجة التي أنشأت ريميكس فلسطين أكبر موقع بصري تفاعلي

روان الضامن مخرجة ومنتجة ومعدة ومقدمة برامج، حصلت على بكالوريوس في الإعلام التلفزيوني والإذاعي من جامعة بير زيت ثم على الماجستير في مجال الإعلام من جامعة ليدز البريطانية. عملت في التلفزيون الأردني في الفترة الممتدة من 2002 حتى 2006 كما عملت كمخرجة ومعدة ومقدمة برامج في قناة الجزيرة الفضائية.

المخرجة روان الضامن

بدأت روان مسيرتها المهنية التلفزيونية عام 1999 في فلسطين ثم الأردن. التحقت بمنظمة اليونسيف للعملِ كمستشارة إعلامية للمكتب الإقليمي؛ وشاركت في تأليفِ ثلاثة كتب وهم أطفال فلسطين أيام زمان والتاريخ في ذاكرة الطفولة بالإضافةِ إلى كتابٍ ثالثٍ صدر تحتّ عنوان مدارسنا في قفص الاتهام.

قناة الجزيرة
التحقت روان بشبكة الجزيرة عام 2006؛ ومنها قدّمت باقة من البرامج الوثائقية بما في ذلك سلسلة رائدات المكوّن من 13 جزءًا والذي يتحدثُ حول نماذج نسائية عربية كما قدّمت برنامج النكبة المكوّن من 4 أجزاء والذي يتحدث حول جذور القضية الفلسطينية قبل أن تُشرف في عام 2010 على تقديم برنامج أصحاب البلاد المكوّن من 5 أجزاء الذي تحدث حول الفلسطينيين. شاركت الضامن في الإشرافِ على عمليّتي إنتاج وإخراج فيلمي السلام المر عام 2009 وفيلم الطريق إلى 25 يناير عام 2011.

حاليًا
انتقلت روان للعملِ عبر مختلف المنصات على الإنترنت؛ حيثُ قدّمت في منصة إدراك للتعلم عن بعد بالتعاون مع شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) مساقًا لتعلّم أساسيات السرد القصصي الرقمي، كما أطلقت في آب/أغسطس 2019 مبادرة «سفير فلسطين» التي تهدفُ إلى تمكين كل مهتم بالقضية الفلسطينية من تقديمها إلى محيطه بالشكل الأمثل و إمداده بالمعلومات والمهارات اللازمة لذلك.

الجوائز التي حصلت عليها:

  • جائزة أفضل فيلم وثائقي عن فلسطين في فيلم النكبة في مهرجان الجزيرة الدولي الخامس للأفلام الوثائقية عام 2009.
  • جائزة الجمهور الإسباني في مهرجان آمال العربي الأوروبي عن فيلم النكبة في إسبانيا عام 2009 أيضًا.
  • جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان نورويك للبرامج التلفزيونية في بريطانيا عام 2004

المزيد من الروابط والمصادر:

طارق

https://ourdailyknocks.com

نحن الذين نحب الحياة ما استطعنا إليها سبيلا فنرسم طريقًا للجمال ونرتقي سببًا في سماء الإبداع ونمتطي صهوة الابتكار، أجيال هُمشت على مدى التاريخ لكنها لم تمل من طرق جدران الخزان كي ما يسمع العالم إنجازها ويشهد لها بالتألق في ميادين العطاء..

طرقات مشابهة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *